العالم

دولة عربية.. الوحيدة في العالم بلا كنيسة مسيحية

تعتبر المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة في العالم دون كنيسة مسيحية، حسب ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي للكشف عن أبرز ما جاء في تقرير الحرية الدينية الدولي للعام 2020.

ونقل التقرير الأمريكي شهادات من الجالية المسيحية المقيمة في السعودية التي قالت إنها محرومة من إقامة قداديس وإنها تقوم بذلك بشكل سري.

وأشار التقرير الذي كشف عنه بلينكن إلى أن القانون السعودي لا ينص على حرية الدين، ويجرم كل من يتحدى، بشكل مباشر أو غير مباشر، دين أو عدالة الملك أو ولي العهد”، إضافة إلى كل من يروج للإيديولوجيات الإلحادية، و أي محاولة للتشكيك في أصول الدين الإسلامي.

وأضاف التقرير إلى أن هناك تسامح تجاه الممارسات الدينية الخاصة غير الإسلامية، في المقابل ظلت الممارسات الدينية التي تتعارض مع النموذج الذي تروج له المملكة للإسلام السني تتعرض للمضايقة.

كما ذكر التقرير الأمريكي أن الطائفة الشيعية تمكنت من الاحتفال ببعض المناسبات على غرار يوم عاشوراء، في ظل انخفاض حدة التوتر بين هذه الطائفة والحكومة السعودية.

وقال التقرير إن الحكومة السعودية تواصل اعتقال وسجن نشطاء حقوقيين، على غرار رائف البدوي، الذي حكم عليه في العام 2014، بالسجن لمدة 10 سنوات، وألف جلدة، لحديثه عن المعتقدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى