إفريقيا

بسبب غلاء البطاطا والفلفل.. تونس تمنع تصدير بعض الخضروات

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات التونسية هذا اليوم الثلاثاء منع تصدير بعض الخضروات خارج الحدود التونسية على غرار البطاطا والفلفل والطماطم والبصل، بسبب النقص الحاد في عملية تزويد الأسواق وارتفاع أسعار الخضراوات خلال الآونة الأخيرة وخاصة خلال شهر رمضان الكريم حيث يكثر الطلب على هذه الأنواع من الخضروات.

واتخذت الوزارة هذا القرار نهاية الأسبوع المنصرم حسب ما أكدته وسائل الإعلام التونسية، على خلفية تراجع واردات الخضروات المذكورة على سوق الجملة في الأيام الأولى من شهر رمضان، مانتج عنه تحسن في الواردات ورجوع الأسعار تدريجيا إلى نسقها المعتاد مع مطلع الأسبوع الجاري.


أما بشأن تراجع أسعار الخضروات، قالت الوزارة أن سعر الفلفل تراجع من 6000 دينار الى 2500 دينار، والطماطم من 2000 دينار الى 1400 دينار، والبطاطا من 2400 الى 1500، والبصل من 1300 دينار الى 900 دينار.


وأكدت الوزارة، استئناف النسق العادي لتزويد سوق الجملة بالخضراوات هذا اليوم الثلاثاء، على غرار الطماطم، إذ تم التزود ب 120 طن، مقابل 130 طن من اليوم ذاته خلال العام 2021، وقالت إن الأيام المقبلة ستشهد منحى تنازلي لأسعار الخضروات بصفة عامة، نظرا لتزود السوق بالخضروات الموسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى