العالم

صديق المغرب القس الأمريكي جيسي جاكسون يغادر مركزا لإعادة التأهيل عقب خضوعه لعملية جراحية

غادر صديق المملكة المغربية القس الأمريكي الشهير جيسي جاكسون مركز التأهيل الذي دخل إليه قبل ثلاثة أسابيع عقب خضوعه لعملية جراحية جراء وعكة صحية ألمت به.

جاكسون البالغ من العمر 79 عاماً والمعروف بنضاله الى جانب مارتن لوثر كينغ في الستينيات من أجل المساواة في الحقوق بين السود والبيض في الولايات المتحدة الأمريكية نقل إلى المستشفى بعدما فقد القدرة على المشي حيث ظل لمدة 8 أيام في وقت سابق بداية العام الجاري حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن جاكسون عانى من ألم على مستوى البطن في 29 من شهر يناير كانون الثاني الفائت وتم إدخاله إلى مستشفى نورث ويسترن ميموريال ، حيث خضع لعملية جراحية

وسبق وأن ترشح جيسي جاكسون مرتين للانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الى السباق الرئاسي الأمريكي في الثمانينيات، وهو أشهر المواطنيين السود في الولايات المتحدة الأمريكية الذين حاولوا الوصول الى البيت الأبيض قبل باراك أوباما.

يشار إلى أن جيسي جاكسون، الشخصية اليسارية التقدمية، يرأس منظمة رينبو بوش كواليشن التي تدافع عن حقوق السود والمثليين الجنسيين والنساء، ويقع مقرها في مدينة شيكاغو الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى