إفريقيا

عقب أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد.. لودريان يواصل جولته في المغرب

عقب أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد، يواصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان جولته في المغرب العربي بهدف “تهدئة” العالم العربي وتوضيح موقف فرنسا القاطع إزاء المسلمين، بعدما تسببت تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بجدل في جميع الدول المسلمة التي طالبت بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

ووصل لودريان إلى المملكة المغربية، وكان مرفوقا بسفيرة فرنسا بالمغرب، هيلين لوغال، والمستشار الديبلوماسي لوزير الخارجية الفرنسي، سامر ملكي، ومدير دائرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية، كريستوف فارنو، حيث كان في استقابلهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وخلال الاجتماع، تباحث الوزيران حول العلاقات الثنائية الاستثنائية بين البلدين، والتعاون متعدد الجوانب في كثير من المجالات، وكذا مواضيع ذات اهتمام مشترك، بما في ذلك الأزمة الليبية والوضع الأمني في منطقة الساحل.

وتتميز العلاقات الفرنسية المغربية بالمتانة على كافة الأصعدة، عززت خلال اللقاء الأخير للعاهل المغربي محمد السادس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتتسم العلاقات الثنائية بين الرباط وباريس ببعدها الاستراتيجي، وكثافة وانتظام الحوارات بين البلدين.

وفي هذا الصدد، شهد العام الجاري زيارات لعدة مسؤولين فرنسيين إلى المملكة المغربية، كانت آخرها في شهر أكتوبر المنصرم لوزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى