أوروبا

ما هو اللقاح الذي تلقاه ماكرون وعقيلته بريجيت؟

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة نشرها عبر حساباته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء الإثنين أنه وزوجته بريجيت ماكرون تلقيا اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19.

ماكرون الذي لم يوضح نوع اللقاح الذي تلقاه بمعية زوجته بريجيت، شجع جميع الفرنسيين على تلقي اللقاح أيضا من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا في فرنسا.

وكتب ماكرون في تغريدة:”ملقح!”

وأضاف: “دعونا نحصل على اللقاح المضاد لكورونا، مثلي أنا وبريجيت، كبقية 25 مليون فرنسي حتى الآن تلقوا اللقاح، لنتمكن من حماية أنفسنا وأهالينا”.

وتم تلقيح ماكرون البالغ من العمر 43 عاما عقب 5 أشهر من إصابته بفيروس كورونا كوفيد 19، وحصل على التلقيح طبقا لتوصيات السلطات الصحية التي تقضي بالانتظار 3 أشهر على الأقل قبل الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح.

وأصيب ماكرون بالوباء الفتاك في 17 من شهر ديسمبر كانون الأول من العام 2020، كما أصيبت زوجته بريجيت بعدها بأسبوع بالفيروس.

يشار إلى أن فرنسا فتحت إمكانية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 اعتبارا من يوم أمس الإثنين لجميع مواطنيها البالغين، باللقاحات المتوفرة في البلاد وهي أسترازينيكا البريطاني المخصص لما فوق 55 عاما وفايزر بيونتك الأمريكي الألماني وموديرنا الأمريكي وجونسون أند جونسون الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى