أوروبا

أين اختفى حسن إيكويسن الداعية المغربي الهارب من فرنسا والمبحوث عنه في أوروبا؟ 

تبحث السلطات الفرنسية منذ يوم الثلاثاء الفائت عن الداعية المغربي حسن إيكوسن الهارب من فرنسا بهدف ترحيله من الأراضي الفرنسية، عقب إصدار مذكرة توقيف أوروبية بتهمة الإدلاء بخطابات معادية للسامية وكراهية النساء.

من المتوقع أن يكون إيكوسن الداعية المثير للجدل في بلجيكا حسب السيناريو الذي صرح به محافظ منطقة هو دو فرانس، جورج فرانسوا لوكلير يوم الأربعاء الفائت.

إيكوسن ولد في مدينة دينين الواقعة شمال فرنسا في 2 من شهر حزيران يونيو من العام 1964، وهو أب لخمسة أطفال وجد ل 15 حفيدا.

قرر الداعية امثير للجدل التخلي عن الجنسية الفرنسية والاحتفاظ بجنسيته المغربية فقط، إلا أن علاقته ببلده الأم اقتصرت على زيارات قليلة خلال العطل الصيفية التي قضاها في المغرب، حاول إيكوسن مرات عدة استعادة جنسيته الفرنسية لكن دون جدوى، وقررت السلطات الفرنسية منحه بطاقة إقامة كل عشر سنوات قابلة للتجديد، وأكد الداعية أن طلبه في العام 1999 قوبل بالرفض بسبب علاقته باتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا المقرب من الإخوان المسلمين.

يكتسب إيكوسن شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع يوتيوب، استغل الداعية هذه المنصة لنشر خطبه لتصبح مهنته الأساسية يحصل من خلالها على مدخول قار إضافة إلى استثماراته في العقار حسب ما أكدته وزارة الداخلية الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى