أوروبا

إسبانيا تتخوف من استثناء المغرب لموانئها في حال عودة حركة العبور

في الوقت الذي تستعد فيه مطارات المملكة المغربية لاستقبال السياح ومغاربة العالم عقب قرار الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي في 7 من شهر فبراير شباط الجاري، تتخوف السلطات الإسبانية من استثناء موانئها من قرار عودة حركة البواخر الخاصة بنقل المسافرين حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الإسبانية هذا اليوم الجمعة.

وذكرت المصادر ذاتها أن إسبانيا تخشى من أن لا تستقبل موانئها وخاصة الجزيرة الخضراء وموتريل وطريفة وألميريا وسبتة ومليلية مسافرين القادمين من وإلى المغرب، عقب قرار وزارة النقل المغربية باستخدام الموانئ الفرنسية والإيطالية.

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إنه في حال استثناء الموانئ الإسبانية هذا العام كذلك من عملية إعادة فتح الحدود البحرية، فإن ذلك يعني استمرار الأزمة السياسية والدبلوماسية بين البلدين منذ شهر مايو آيار من العام 2021 عقب استقبال مدريد لزعيم جبهة البوليساريو في أحد مستشفياتها.

وقررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات الدولية من وإلى المملكة اعتبارا من 7 فبراير شباط الجاري، عقب إغلاقها منذ نهاية شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2021 للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، خاصة مع ظهور متحور أومكرون سريع الانتشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى