أوروبا

ألمانيا تشن حملة تفتيش واسعة على المساجد وتحظر نشاطات حزب الله

شنت ألمانيا حملة تفتيش واسعة على المساجد في البلاد وأعلنت حظر كافة نشاطات حزب الله اللبناني حسب ما أعلنه وزير الداخلية هورست سيهوفر.

وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل حظر جميع نشاطات التنظيم اللبناني الشيعي المصنف بأنه “تنظيم إرهابي” من طرف المكتب الاتحادي لحماية الدستور الألماني.

وقامت الشرطة الألمانية صباح هذا الخميس بتفتيش عدد من المساجد والمراكز في عدد من المدن من بينها برلين و دورتموند وبريمن ومونستر.

وتقول السلطات الألمانية إن حزب الله يستخدم أراضيها بهدف جمع التبرعات، وغرد المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية  ستيف ألتر في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي :”أن تطبيق القانون يعمل حتى في وقت الأزمات، كما نعيش الآن أزمة جائحة كورونا.”

ومباشرة بعد صدور القرار رحبت وزارة الخارجية الاسرائيلية بالإجراء الذي اتخذته ألمانيا وقالت إنه “خطوة مهمة في إطار مكافحة الإرهاب”.

نشاطات الجناح العسكري لحزب الله، كانت محظورة، لكن نشاطات الجناح السياسي كانت مستمرة مع تنظيم تظاهرات ضد اسرائيل خاصة.

من جهته أعرب وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل كاتس عن “امتنانه لبرلين على هذا القرار، وقال:” إنه قرار مهم جدا في الحرب ضد الإرهاب في جميع أرجاء العالم.”

 وأضاف كاتس أنه “متأكد من أن حكومات في الشرق الأوسط و الآلاف من ضحايا إرهاب حزب الله سيرحبون بهذه الخطوة، وأدعو بقية الدول في أوروبا وكذلك الاتحاد الأوروبي إلى أن تتخذ القرار ذاته بمنع نشاطات حزب الله السياسية والعسكرية وحتى الاجتماعية لأنه منظمة إرهابية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى