العالم

ابنة امبراطور المخدرات إل تشابو تنخرط في الحرب ضد كورونا في المكسيك

انخرطت ابنة بارون المخدرات الشهير خواكين غوزمان لويرا الشهير با سم إل تشابو أليخاندرينا غوزمان في الحرب التي تقودها المكسيك ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

وقدمت أليخاندرينا غوزمان مساعدات للأسر الفقيرة في مدينة غوادالاخارا من خلال الجمعية الخيرية التي تحمل اسم والدها.

وارتدت ابنة إل تشابو كمامة طبعت عليها صورة والدها، كما طبعت الصورة ذاتها على الطرود التي وزعتها بمعية الفريق المرافق لها. وهي صور لا تمنعها المكسيك لأن أليخاندرينا سجلت صورة والدها كعلامة تجارية تحت اسم إل تشابو 707. وهو المرتبة التي احتلها ضمن قائمة أثرياء العالم حسب ما صنفته مجلة فوربس الأمريكية في العام 2009.

وسجلت المكسيك 550 حالة وفاة حتى الآن بسبب فيروس كورونا القاتل، بالإضافة إلى أكثر من 6800 حالة إصابة مؤكدة.

رئيس عصابة سينالوا السابق البالغ من العمر 63 عاما، بات أشهر تاجر للمخدرات في العالم عقب اعتقال منافسه أصيل كارديناس في العام 2003. وبسبب هروبه من أشد سجون العالم حراسة ثلاث مرات.

اعتقل إل تشابو لأول مرة في العام 1993، وفي المرة الثانية نجح في الفرار في العام 2001 من سجن بيونتي غراند شديد الحراسة قبل أن يتم توقيفه مرة أخرى في العام 2014، وتمكن من الهرب من سجن ألتيبلانو بعد حفر خندق من مقر سكن عائلته إلى السجن في العام 2015.

تحدى إل تشابو،الكلمة التي تعني قصير القامة، العالم وأجرى مقابلة مع الممثل الأمريكي شون بين في غابة في المكسيك في العام 2016، حيث تفاخر بإجرامه. لكن ذلك لم يدم طويلا إذ ألقت السلطات القبض عليه أثناء مداهمة لمنزل له في مدينة لوس موتشيس بعدما هرب من أنبوب لصرف المياه، وقررت الحكومة المكسيكية ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي العام 2019 أدانت محكمة أمريكية إل تشابو بعشرة تهم من بينها تهريب المخدرات وغسيل الأموال والعنف وحكمت عليه بالسجن المؤبد ويقبع حاليا في سجن شديد الحراسة بمدينة نيويورك.

wikimedia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى