إفريقيا

مصر تلغي الامتحانات التحريرية والشفوية في الجامعات بسبب كورونا

بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، قرر المجلس الأعلى للجامعات في مصر هذا السبت، إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية التي كان من المقرر خوضها في الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية الحالية، وقرر المجلس استبعاد الدرجات التي كانت مقررة من المجموع العام للنقاط في جميع السنوات الدراسية.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات على استكمال المقررات الدراسية عن طريق التعليم عن بعد إلى نهاية شهر أبريل الجاري لجميع الأقسام الدراسية.

وأضاف المجلس في بيان نشره على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بأنه سيتم استبدال إجراء الامتحانات إما عن طريق إعداد الطلاب لمقال بحث أو مشروع بحث أو بحث مرجعي يتعلق كل بحث بالمقررات التي تم تدريسها في هذا الفصل أو إجراء إختبارات إلكترونية للمقررات التي كانت تدرس فى الفصل الجاري.

ومنح المجلس للجامعات السلطة لوضع الضوابط والشروط لتقييم وإجازة الأبحاث، على أن تلتزم كل كلية بمراجعة الأبحاث المقدمة من قبل الطلاب بدقة ورفض كل بحث مقدم تبث اقتباسه أو نقله من أبحاث أخرى.

وجاء في البيان كذلك أنه في حالة عدم قبول بحث الطالب من مقرر دراسي أو أكثر وعدم اجتيازه للاختبار عن بعد تتولى الجامعة منحه فرصة أخرى لإجراء الاختبار بالطريقة ذاتها.

وسجلت مصر حتى الآن 2844 حالة إصابة مؤكدة و 205 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى