إفريقيا

جدل في مصر بسبب شوكولاتة المخدرات

أثار وجود بذور نبات الخشخاش المخدر في مكونات نوع من الشوكولاتة التي تباع في الأسواق التجارية الكبرى في مصر جدلا واسعا ما تطلب تدخل السلطات الأمنية.

ويدخل في تكوين نوع من الشوكولاتة المستوردة 2.3 بالمئة من مادة الخشخاش، حسب ما أعلنه جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق والذي أوضح أن عددا من المواطنين جاءت نتائج تحاليل المخدرات معهم إيجابية علما أنهم لا يدخنون حتى السجائر.

وقررت السلطات المصرية سحب عينات من الشوكولاتة في الأسواق المصرية، عقب حالة الجدل التي أثارها الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت وزارة الخارجية المصرية بيانا قالت فيه:”بالنسبة لما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام حول وجود شوكولاتة تحتوي ضمن مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش.

يشار إلى أن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية ويتم معالجتها قبل إستخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة وأنه سيتم سحب عينات من الشيكولاتة المتداولة بالأسواق لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.”

وأضافت وزارة الداخلية في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي:”إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام حول وجود شوكولاتة تحتوي ضمن مكوناتها على نسبه من مخدر الخشخاش، تم سحب عينات من منتج الشوكولاتة المشار إليها المتداولة بالأسواق وتم تحليلها بمعامل مصلحة الطب الشرعي وورد التقرير يفيد خلوها من أية مواد مخدرة ومطابقتها للمواصفات العالمية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى