إفريقيا

المغرب يفتح تحقيقا في شبهة اغتصاب 30 طفلا داخل مركز اجتماعي بطنجة

فتحت السلطات الأمنية في مدينة طنجة الواقعة شمالي المغرب، تحقيقا للكشف عن حقيقة الادعاءات التي تؤكد تعرض 30 طفلا نزيلا بمركز اجتماعي للاغتصاب.

وكشف عدد من الأطفال النزلاء في المركز الاجتماعي الصداقة  في حديث لبرنامج بيدوفيليا على إذاعة كاب راديو عن تعرضهم للاغتصاب من قبل عاملين بالمركز بحي بنديبان.

واتهم الأطفال الضحايا عاملين في المركز الاجتماعي من جنسية أجنبية، كانا يسيران المركز منذ العام 2004.

وعبر منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب التنسيقية العامة في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، عن تبنيه لملف ضحايا المركب الاجتماعي الصداقة و البدء في مراسلة الجهات المعنية.

وأضاف بيان مندى حقوق الإنسان لشمال المغرب أنه سيواكب ما سيسفر عنه البحث القضائي مع إعداد تقرير شامل حول هذه الفاجعة الحقوقية الخطيرة.

وتم الاستماع لبعض الضحايا من طرف الضابطة القضائية بمدينة طنجة بتعليمات من رئاسة النيابة العامة بعدما أحيل عليها تقرير مفصل من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتاريخ سابق.

يشار إلى أن القانون الجنائي المغربي يعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات كل من قام بهتك بدون عنف أو حاول هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة أو عاجز أو معاق أو شخص معروف بضعف قواه العقلية، سواء كان ذكرا أو أنثى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى