العالم

الوجبات السريعة حيلة جديدة لتوصيل المخدرات أثناء الحجر المنزلي إلى المتعاطين

وجدت العصابات الإجرامية في عدد من دول العالم حيلة جديدة لمواصلة نشاطها رغم إجراءات الحجر المنزلي والإغلاق العام، وباتت تستعين بعمال توصيل الوجبات السريعة لتسليم المخدرات للأشخاص المحجورين بسبب فيروس كورونا كوفيد 19.

الشرطة الدولية الإنتربول أعلنت في بيان هذا الخميس أن كميات من مخدرات الكوكايين والماريجوانا والكيتامين والإكستاسي كانت تنقل في علب البيتزا أو علب الوجبات الجاهزة أثناء الحجر الصحي في إسبانيا وبريطانيا وماليزيا وإيرلندا.

وحذرت الشرطة الدولية من طريقة عمل تجار المخدرات الجديدة التي تعتمد على عمال خدمات التوصيل بالدراجات الهوائية و الدراجات النارية وأحيانا السيارات.

ويستغل تجار المخدرات هذه الظروف التي يعيشها العالم لتحقيق ربح سريع، كما قاموا باستغلال بعض العاملين في مجال تسليم الوجبات السريعة دون علمهم بذلك.

وذكرت الانتربول أنه تم اعتقال 7 أشخاص في إسبانيا تظاهروا على أنهم عمال توصيل للوجبات السريعة في كل من أليكانتي وفالنسيا.

وفي إيرلندا عثرت الشرطة المحلية على 8 كيلوغرامات من الكوكايين ومسدسين في علب للبيتزا.

كما عثر على 11 كيلوغراما من المخدرات في طلبية للخبز الهندي في ماليزيا، وكان الرجل الذي يعمل في التوصيل من بادر بالاتصال بالشرطة.

وقالت الإنتربول “إن إجراءات الإغلاق العام التي اتخذتها حكومات دول العالم تفاديا لتفشي كورونا ساهمت بشكل كبير في ارتفاع طلب توصيل الأكل إلى المنازل، وهي حيلة مثالية لتوصيل المخدرات بجميع أصنافها إلى عدد كبير من المتعاطين لها.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى