العالم

انتحار أم جريمية قتل؟ رجل دين مسيحي يطلق النار على نفسه في كاتدرائية بسوريا

أعلنت وزارة الداخلية السورية عن انتحار رجل الدين المسيحي الخوري جورج رفيق حوش بإطلاق النار على نفسه في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في مدينة اللاذقية السورية.

أضاف بيان الداخلية السورية أنه ورد إخبار إلى قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية حول إقدام الكاهن جورج رفيق حوش وهو من مواليد العام 1956 بإطلاق النـار على نفسه ضمن كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس.

وواصل البيان أنه على الفور تم إرسال دورية من القسم والأدلة الجنائية من فرع الأمن الجنائي ولدى وصولهم للمكان شوهد المذكور جالس على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصاب بطلق ناري في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره .

وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي وتبين سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية لطلـق ناري نافذ بالصدر باتجاه الظهر.

ومن خلال التحقيق باشراف قائد شرطة محافظة اللاذقية بالذات تبين إقدام الكاهن على إطـلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية، حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك.

من جهتها أصدرت أبرشية اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس بياناً حول الحادثة جاء فيه “إن الخوري جورج رفيق حوش أنهى حياته مساء اليوم وذلك بإطلاق النار على نفسه داخل كاتدرائية القديس جاورجيوس وقد أتى هذا التصرف المستغرب نتيجة ضغوطات نفسية واجتماعية متراكمة.. ونلتمس من جميع أبنائنا المؤمنين أن يقاربوا هذا الحادث المؤلم بروح الصلاة إلى أن تستكمل كافة الإجراءات القانونية ويتم الدفن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى