أوروبا

بريطانيا تفرض الحجر الصحي على السياح والمواطنين القادمين من الخارج

أعلنت بريطانيا هذا الاثنين أنها ستفرض الحجر الصحي الإجباري على جميع السياح والمواطنين القادمين من الخارج لتفادي انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

القرار نزل كالصاعقة على قطاعي الطيران والسياحة أكثر المتضررين من جائحة كورونا منذ منتصف شهر آذار مارس المنصرم بسبب إغلاق الحدود والمطارات وإلغاء الرحلات الجوية للحد من تفشي الوباء القاتل.

القرار الجديد الذي ستراجع الحكومة البريطانية تطبيقه كل 3 أسابيع يتعلق بجميع السياح القادمين برا أو بحر أو جوا، إضافة إلى جميع المواطنين والمقيمين في المملكة المتحدة والقادمين من الخارج.

وبدأت بريطانيا في رفع تدابير الحجر الصحي والإغلاق العام منذ فاتح شهر حزيران يونيو الجاري لعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي.

وأعلنت الحكومة البريطانية أن فرض الحجر الصحي على جميع القادمين من الخارج يأتي بعدما سجلت البلاد انخفاضا في عدد الإصابات بكورونا، ولتفادي استيراد المزيد من الحالات من الخارج.

وستفرض الحكومة البريطانية غرامة مالية تصل إلى 1122 يورو لجميع المخالفين لهذا القرار باستثناء العمال وسائقو الشاحنات، وجميع العاملين في القطاع الصحي، أو القادمين من إيرلندا.

وتعتبر بريطانيا من بين أكثر الدول تضررا من جائحة كورونا بالوباء بتسجيل 40 542 حالة وفاة، و286 194 حالة إصابة حتى الآن.

وتدرس حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون إمكانية فتح جسر جوي مع وجهات سياحية على غرار فرنسا و إسبانيا، بهدف تجاوز الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى