العالم

بعد كورونا.. هانتا فيروس يودي بحياة شخص في الصين

في الوقت الذي يعيش فيه العالم حالة من الخوف والذعر نتيجة تفشي فيروس كورونا القاتل ظهر فيروس يلقب ب هانتا والذي يطلق عليه كذلك متلازمة فيروسات هانتافين الرئوية، وهي عائلة من الفيروسات التي تنتقل عدواها من القوارض إلى الإنسان بشكل رئيسي.

ونشرت وسائل الإعلام الصينية خبر وفاة شخص بفيروس هانتا أثاء ركوبه حافلة بعدما كان متجها من إقليم يونان إلى إقليم شاندونغ.

أعراض فيروس هانتا

 أعراض فيروس هانتا تنقسم إلى جزأين، الجزء الأول شبيه بالانفلونزا وهي ارتفاع درجة حرارة الجسم وتكون مصاحبة بالقشعريرة والشعور بألم شديد في الرأس وفي عضلات الجسم إضافة إلى التعرض للإسهال وألم في البطن.

أما الجزء الثاني فتظهر أعراضه عقب مرور بين 4 و10 أيام من الإصابة بالفيروس ويزداد حينها الوضع تعقيدا وتظهر أعراض مختلفة منها السعال وضيق شديد في التنفس وألم في الرئة وانخفاض ضغط الدم والقلب.

أسباب الإصابة بفيروس هانتا

القوارض تعتبر السبب الرئيسي في الإصابة بفيروس هانتا إذ يصاب به الإنسان نتيجة لمسه لبراز أو لعاب القوارض

طرق الوقاية من فيروس هانتا

يجب على الإنسان إغلاق الأماكن التي يضع بها الطعام وتنظيف المنزل جيدا تجنبا لوجود العدوى خاصة في حال امتلاك حيوان أليف، ووضع الأطعمة الخاصة بحيوانك في عبوات محكمة الغلق. أما أهم أهم النصائح من الوقاية من الفيروس فتتمثل في غلق سلات القمامة يصعب على القوارض فتحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى