العالم

بيل غيتس: كورونا قد يقتل دون أن يصيب ملايين الأشخاص.. ومخاوف من انتشار فيروس آخر أخطر

تصريح جديد للمليادير بيل غيتس يزيد من المخاوف التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 الذي أودى بحياة أزيد من  800000 شخص حتى الآن في جميع أرجاء المعمورة.

الملياردير الأمريكي المثير للجدل صرح في مقابلة مع مجلة ذو إيكونوميست أنه يتوقع وفاة ملايين الأشخاص خلال العامين المقبلين بسبب الضغط الذي تسبب فيه الوباء الفتاك منذ انتشاره نهاية العام المنصرم في مدينة ووهان الصينية على قطاع الصحة وعلى الحياة الاجتماعية لسكان الكرة الأرضية.

وقال غيتس إن إجراءات الإغلاق التام والحجر الصحي التي فرضتها الحكومات من أجل الحد من تفشي كورونا أثرت على قدرة الناس في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وصرح غيتس أنه يتوقع أن يكون تأثير كورونا أكبر على الدول النامية التي تكافح الملاريا وفيروس نقص المناعة المكتسبة.



وأضاف غيتس أن بعوض الملاريا لم يأخذ استراحة وسط  تفشي فيروس كورونا المستجد، وأوضح أن التوقعات تشير إلى وصول ذروة انتشار وباء كورونا في بعض الدول النامية خلال ذروة الإصابة بالملاريا.

وذكر بأنه في العام 2014 خلال تفشي فيروس إيبولا في غرب إفريقيا، تسببت بعض الأمراض على غرار الملاريا والسل ونقص المناعة المكتسبة في وفيات أكثر بكثير من الإيبولا نفسه.

وواصل قائلا:” إنه في حال لم يتم  إيجاد حل سريعا واستدراك الوقت فإن الوفيات الناجمة عن الملاريا في القارة السمراء ستصل إلى المستوى الذي سجلته في العام 2000، إذ أودى المرض بحياة  000 764  شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى