العالم

بين النوبة القلبية والتهاب المعدة.. تساؤلات بشأن حالة إردوغان الصحية قبل الانتخابات الرئاسية

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه أن الحالة الصحية للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، في تحسن عقب إصابته بالتهاب في المعدة والأمعاء.

وأضاف الوزير أن إردوغان سيواصل برامجه الانتخابية في أسرع وقت ممكن.

وحضر إردوغان حفل تحميل الوقود الأول لمحطة أوكويو للطاقة النووية عبر تقنية الفيديو، بحضور نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام التركية.

ومنذ مساء الثلاثاء تثير حالة إردوغان الصحية تساؤلات عدة، عقب اختصار الرئيس لمقابلة تلفزيونية تم بثها على الهواء مباشرة في ساعة متأخرة، وصرح من خلالها أنه شعر بوعكة بسبب اضطراب في المعدة.

وأثار انقطاع البث الكثير من الجدل في تركيا والعالم، فيما أطلقت التساؤلات عن الوضع الصحي لإردوغان الذي نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال فيها إنه سيرتاح قليلا في المنزل بناء على نصيحة الأطباء.

وأوضح إردوغان: “أمس واليوم كان هناك عمل كثير. بسبب ذلك أصبت بإنفلونزا المعدة. للحظة تساءلت إذا ألغيت اللقاء هل سيفهم الأمر بشكل خاطئ. لكننا كنا قطعنا وعدا. أطلب السماح منكم ومن جمهوركم”. 

ويخوض إردوغان حملة انتخابية في مسعى لإعادة انتخابه لولاية جديدة لانتخابات رئاسية وتشريعية بدأ التصويت عليها هذا الخميس بالنسبة للأتراك المقيمين بالخارج على أن يصوت أتراك تركيا يوم 14 من شهر مايو أيار المقبل.

وتداولت مواقع إخبارية خبر إصابة إردوغان بنوبة قلبية لكن الرئاسة التركية نفت ذلك.

وأثارت صحة إردوغان جدلا واسعا قبل أيام وخاصة من قبل أحزاب المعارضة، التي أثارت القضية في وقت سابق، بينما ركزت عليها وسائل إعلام غربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى