العالم

تعرف على أفضل وأسوأ الدول في إدارة أزمة كورونا

كشفت دراسة أسترالية أن البرازيل هي أسوأ بلد من حيث إدارة أزمة فيروس كورونا كوفيد 19 في العالم، في المقابل تعتبر نيوزيلندا افضل دول العالم في إدارة الجائحة التي تفشت في جميع أرجاء المعمورة منذ نهاية شهر ديسمبر كانون الأول من العام 2019، حتى الآن.

معهد لوي الواقع مقره في سيدني لأسترالية قام بتقييم حوالي 100 دولة في العالم اعتمادا على 6 معايير، على غرار عدد الإصابات المؤكدة بكورونا وعدد الوفيات والوسائل المعتمدة للكشف عن الإصابات بالوباء الفتاك.

وقال بيان المعهد الأسترالي المستقل إن المؤشرات التي تم تقييمها تظهر إلى حد كبير إلى أي مدى تعاملت الدول بشكل جيد أو سيء في استجابتها وإدارتها للوباء منذ تفشيه والتدابير التي قامت بها للحد من انتشاره.

وحسب الدراسة نجحت نيوزلندا في السيطرة على كورونا عقب إغلاق حدودها الجوية والبحرية البرية وفرض تدابير العزل والإغلاق وإجراء فحوصات للكشف عن الإصابات سريعا وعلاجها قبل فوات الآوان.

وتأتي لائحة الدول العشر الأولى التي سجلت استجابة أفضل للأزمو الصحية كالتالي:

فيتنام

تايوان

تايلاند

قبرص

رواندا

آيسلندا

أستراليا

لاتفيا

سريلانكا

وسجلت دولة البرازيل أزيد من 428 ألف حالة وفاة مؤكدة جراء فيروس كورونا كوفيد 19 حتى الآن، بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر أكثر دولة تضررت من حيث عدد الوفيات حتى الآن.

وتحتل البرازيل المركز الأخير في قائمة التصنيف لأسوأ الدول تسييرا للجائحة.

وأسوأ الدول إدارة للجائحة هي كالتالي:

الولايات المتحدة الأمريكية

البرازيل

إيران

كولومبيا

المكسيك

والصين حيث ظهر الوباء القاتل لأول مرة في مدينة ووهان نهاية العام 2019، ولا تظل في هذا التصنيف بسبب نقص المعلومات والمعطيات المتعلقة بالفحوص والنتائج حسب ما جاء في الدراسة الأسترالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى