أوروبا

دولة أوروبية تسعى لتخفيف قواعد ارتداء الكمامات

تدرس الحكومة الإسبانية إمكانية تخفيف القواعد الخاصة بارتداء الكمامات في الأماكن العمومية والمفتوحة خلال منتصف شهر يونيو حزيران الجاري، عقب انخفاض حالات الإصابات بفيروس كوورنا كوفيد 19 وتقدم حملة التلقيح ما من شأنه تقليل خطر الإصابة بعدوى الوباء الفتاك.

وبعدما كان ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة والعمومية إجباريا في إسبانيا وفي عدد من دول العالم منذ العام 2020، تسعى الدولة الأوروبية إلى التخفيف منه مع تراجع حالات الإصابة اليومية وحصول حوالي 40 بالمئة من سكان البلاد على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس.

وعقب إعلان سلطات العاصمة مدريد وقشتالة لامانشا،عزمها تخفيف قيود كورورنا، أعلن رئيس الطوارئ الصحية في إسبانيا أنه قد يتم التخلي عن ارتداء الكمامات في الأماكن العمومية في المستقبل القريب.

وقال إنه في ظلت الأوضاع كما هي عليه الآن فلن تكون هناك حاجة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق منتصف الشهر الجاري.

وتعتبر إسبانيا من بين الدول الأوروبية الأكثر تضررا من جائحة كورونا كوفيد 19، إذ سجلت أزيد من 3،396،685 ملايين حالة إصابة مؤكدة وحوالي 80 ألف حالة وفاة حسب ما جاء في البيانات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى