أوروبا

رئيس إيطاليا يكرم ضحايا كورونا في بيرغامو

شارك الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوم الأحد في تكريم ضحايا كورونا كوفيد 19 في مدينة بيرغامو في لومبارديا التي تعتبر المنطقة الأكثر تضررا من جائحة كورونا في إيطاليا.

وأثناء مشاركته في تكريم ضحايا الوباء القاتل قال ماتاريلا :”هذا اليوم نحن هنا في مدينة بيرغامو، وهناك إيطاليا التي عانت كثيرا بسبب فيروس كورونا وجرحت من جراء خطورة الوباء الفتاك وبكيت لفقدان الالاف من الضحايا، إيطاليا التي ترغب في عودة الحياة إلى طبيعتها، تعرف أن الأمر لن يكون سهلا لأنها ببساطة لن تنسى ما حصل خلال الفترة الماضية وما عاشته من صعوبات.”

فيروس كورونا أودى بحياة في أكثر من 6000 مواطن في بيرغامو الأثرية التي عاشت أوقاتا صعبة وكان العالم شاهدا على المعاناة التي مرت بها والصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ منتصف شهر مارس آذار المنصرم.

بسبب إجراءات العزل والحجر الصحي لم يحصل ضحايا كورونا على جنازة ، لذلك قررت السلطات الإيطالية تكريم الضحايا في مقبرة بيرغامو حيث نظم احتفال بحضور رئيس البلاد إضافة إلى 324 رئيس بلدية متضررة من الوباء.

ووضع المشاركون في حفل التكريم كمامات واقية وأوشحة بلون العلم الإيطالي.

وقال الرئيس ماتاريلا :”الفيروس غير حياتنا بالكامل وترك لنا ذكريات لا تنسى غيرت من طريقة حياتنا، جميعنا نحتفظ بصور لا يمكن نسيانها وطي صفحة ما عشناه خلال أزيد من 3 أشهر سيكون مستحيلا.”

ولم تقم السلطات المحلية بدعوة عائلات الضحايا للمشاركة في هذا التكريم لعددهم الكبير وتجنبا لنقل العدوى واحترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وأكد الرئيس الإيطالي أن فيروس كورونا تسبب في وفاة أكثر من 34 ألف مواطن في إيطاليا، وأضاف أن الوضع حاليا في إيطاليا تحت السيطرة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى