العالم

شاهد: عقب إجباره على التنازل على جنسيته المصرية.. الناشط رامي شعث يصل إلى باريس

حط الناشط السياسي المصري الفلسطيني رامي شعث الرحال في العاصمة الفرنسية باريس هذا اليوم السبت عقب إفراج السلطات المصرية عنه عقب عامين ونصف العام من سجنه، بعد إجباره على التنازل عن جنسيته المصرية.

وتم اطلاق سراح شعث يوم السادس من شهر كانون الثاني/يناير الجاري، بعد أزيد من 900 يوم في الاعتقال التعسفي، والتقى ممثلي السلطة الفلسطينية في مطار القاهرة ومن هناك سافر الى عمان قبل أن يصل اليوم إلى مطار رواسي شارل ديغول حسب ما أكدته عقيلته.

وغرد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا إنه يحيي قرار الحكومة المصرية ويشارك زوجة شعث ارتياحها لعودة لإطلاق سراح زوجها، كما شكر جميع الذين ادوا دورا ايجابيا في هذه النهاية السعيدة”.

رامي شعت البالغ من العمر 48 عاما هو نجل نبيل شعث، القيادي الكبير والوزير السابق في السلطة الوطنية الفلسطينية وهو من مواليد مصر من أم مصرية.

ويعتبر شعث أحد وجوه الثورة المصرية التي اندلعت في شهر كانون الثاني/يناير من العام 2011 ، ومنسق حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات التي تدعو لمقاطعة إسرائيل، في مصر.

يشا إلى أن السلطات المصرية أوقفت رامي شعث في الخامس من شهر تموز/يوليو من العام 2019 في العاصمة القاهرة بتهمة إثارة اضطرابات ضد مصالح الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى