إفريقيا

الطفل ريان لايزال يقاوم.. والسلطات المغربية تسارع الزمن من أجل إنقاذه


تتواصل جهود فرق الإنقاذ المغربية هذا اليوم الخميس لانتشال الطفل المغربي ريان العالق في بئر ضيقة منذ أزيد من 40 ساعة في باب برد بقرية إغران بجماعة تمورت بإقليم شفشاون.

وتسابق سلطات الإنقاذ المغربية لإنقاذ الطفل ريان الذي تم مده بالماء والأكسجين عبر أنابيب، حسب ما أعلنته السلطات المحلية.

وسقط الطفل ريان البالغ من العمر خمس سنوات بشكل عرضي ليلة الثلاثاء في بئر جافة يبلغ عمقها 32 مترا، إلا أن قطرها الضيق يصعب من عملية النزول إليه وبالتالي محاولات إنقاذه.

وأثار الحادث اهتماما واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وخارجه، إذ تصدر وسم “أنقذوا ريان” قائمة المواضيع الأكثر تداولا في المغرب عبر تويتر هذا اليوم الخميس.

وتتواصل منذ صباح يوم الأربعاء الجهود لانتشال الطفل ريان، إذ تمت الاستعانة بـ5 آليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي.

وبلغت عمليات الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، إلى عمق يفوق 22 مترا.

وقالت السلطات إن عمليات الإنقاذ لن تتوقف إلا بالوصول إلى مكان الطفل، وأن عمليات الحفر والجرف صعبة وتختلف من عمق إلى آخر بسبب اختلاف مكونات التربة أو وجود الأحجار.

ووصلت مروحية طبية تابعة للدرك الملكي لعين المكان لنقل الطفل ريان، مباشرة بعد انتشاله، إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية، مبرزا أنه تمت أيضا تعبئة سيارة إسعاف بطاقم طبي يرأسه طبيب مختص في الإنعاش.

وقد عبأت السلطات العمومية كل الوسائل الضرورية لإنجاح جهود الإنقاذ، كما تم إحداث لجنة لليقظة والتتبع، والتي وضعت سيناريوهات لتدبير عملية الإنقاذ، مع دراسة كل المخاطر المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى