العالم

شيخ إماراتي متهم بسرقة شركة عقارية عقب تهديد مالكها البريطاني بالسجن

يواجه ابن عم حاكم دبي، دعوى قضائية بقيمة 1.31 مليار دولار في العاصمة البريطانية لندن، رفعها رجل أعمال بريطاني، بتهمة سرقة شركته حينما كان يقيم بالإمارات العربية المتحدة، حسب تقرير لوسائل الإعلام البريطانية.

البريطاني محمد حداد رفع دعوى قضائية أمام محكمة العدل الملكية في لندن، ضد الشيخ محمد بن خليفة بن سعيد آل مكتوم، ابن عم حاكم دبي، عقب سلبه شركته العقارية التي تبلغ قيمتها 650 مليون دولار تقريبا حسب المصادر ذاتها.

حداد الذي الذي عاد للإقامة في بريطانيا، قال إن القضية تعرف تورط المحامي البارز حبيب الملا في واحدة من كبرى شركات المحاماة بالعالم وهي بيكر ماكنزي.

وفي الدعوى الجديدة، كان حداد وسيدة أعمال إماراتية بارزة يملكان أسهما متساوية في شركة كاي إم القابضة، وهي شركة عقارات تجارية في دبي. ويقول حداد إنه أجبر على بيع حصته لشريكته الإماراتية تحت التهديد ودخول السجن بتهم ملفقة.

وأكد حداد أنه بعد رفض الصفقة التي عرضت عليه تم منعه من دخول مكتبه في دبي، كما تم قطع المياه والكهرباء عن منزله، ما اضطره إلى الهرب من الإمارات والعودة إلى بريطانيا.

وأضاف حداد في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية أن شريكته الإماراتية استغلت غيابه واتخذت إجراءات قانونية لنقل أصول الشركة إلى ملكية أحد أفراد العائلة الحاكمة في الإمارات، وكان المحامي الملا يعمل معها واتخذ إجراءات قانونية ضد حداد ونقل ملكية الأسهم.

وحسب الدعوى المرفوعة من قبل حداد، فإن المحامي الملا اعترف بالجرائم باسم حداد دون موافقته.

في المقابل نفت شركة بيكر ماكينزي مزاعم الحداد وقالت إنها على استعداد لمواجهته من جديد.

من المتوقع أن تزيد القضية من حدة التوتر بين الحكومة البريطانية والطبقة الحاكمة في الإمارات، خاصة وأن القضية الجديدة تأتي عقب أشهر قليلة من صدور حكم من محكمة عليا بتورط محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في اختطاف ابنته الشيخة شمسة من شوارع كامبريدج قبل 20 عاما واختطاف شقيقتها الشيخة لطيفة من على متن يخت في المحيط الهندي في العام 2018.، إضافة إلى تهديد زوجته الأميرة الأردنية هيا التي هربت من الإمارات بمعية أطفالها إلى لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى