أوروبا

صحفية فرنسية تعلق على فيديو فتاة محجبة ب “11 سبتمبر”

قامت صحفية فرنسية بإعادة نشر فيديو لفتاة محجبة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وعلقت عليه بعبارة “11 سبتمبر” ما أثار موجة غضب عارمة على الشبكة العنكبوتية واعتبره البعض تصرفا عنصريا.

بدأت القصة عندما نشرت قناة “بي أف أم” الفرنسية الخاصة شريط فيديو تظهر فيه فتاة محجبة تروي تجربتها مع الطبخ وما تعرضه من وصفات صحية واقتصادية للطلاب عبر حسابها على إنستغرام دون الحاجة إلى معدات المطبخ والفرن.

وكتبت قناة بي أف أم على الفيديو “إنه الدخول المدرسي، للطبخ دون فرن وبميزانية لا تتجاوز 60 يورو في الشهر، إليكم أفضل الوصفات من حساب غوسيت إيشلون 7 الذي تشرف عليه الطالبة في شعبة الاتصال والتسويق إيمان بون البالغة من العمر 21 عاما.”

الفيديو شاهده أزيد من 2.4 مليون مشاهد وأعادت الصحفية جوديت وينتراب التي تعمل في جريدة لوفيغارو نشره.

وشن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على الصحفية ووصفوا فعلتها بـ “العنصرية” و “المحرضة على الكراهية”.

وفي المقابل تعالت الأصوات المدافعة عن الصحفية الفرنسية خاصة بعدما “تعرضت للتهديد” عن طريق رسائل تستنكر ما فعلته وبعضها تهديد بالقتل وأبرزها “سنفجرك كما فعل الأخوان كواشي في شارلي إيبدو”.

وتلقت الصحفية حملة تعاطف واسعة من قبل زملاء مهنة المتاعب ومن صحفيين وسياسين وبرلمانين على غرار وزير الداخلية جيرار دارمانان الذي غرد عبر حسابه على تويتر قائلا:” مهما كان الاختلاف …مع جوديت، أدين بشدة تهديدات القتل التي توصلت بها”.

من جهته غرد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشر على حسابه في تويتر قائلا:”كل الدعم والتضامن مع جوديت وينتراب في مواجهة الحملة غير المقبولة والكراهية التي تتعرض لها. يجب على السلطات المعنية التدخل في القضية لمعاقبة هؤلاء الأشخاص.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى