أوروبا

فرنسا تعلن السيطرة على كورونا

 بات فيروس كورونا كوفيد 19 تحت السيطرة في فرنسا، حسب ما صرح به رئيس المجلس العلمي البروفسور جان فرنسوا ديلفريسي هذا الجمعة لاذاعة فرانس انتر.

وأضاف أن الوباء القاتل يواصل انتشاره في أنحاء فرنسا لكن بوثيرة بطيئة. وأكد أن معظم الوفيات والحالات الحرجة سجلت في منطقة باريس. والآن هناك سلسلة من الإجراءات الصارمة سيتم اتخاذها في المرحلة المقبلة بشكل خاص في العاصمة باريس وضواحيها.

وقال ديلفريسي:” إن فرنسا تجنبت السيناريو 4 ، وهو الأخطر والذي لا نريد أن نراه، لذلك علينا القيام بكل شيء حتى لا نصل إلى المرحلة الخطيرة. إذ سيكون من الصعب للغاية فرض الحجر الصحي الإجباري من جديد.”

وواصل قائلا:”لقد تقبل الفرنسيون تدابير الحجر الصحي بشكل مثير للإعجاب، لم يكن أمرا عاديا، والآن ندخل في مرحلة رفع تدابير العزل تدريجيا.”

أما بخصوص كبار السن فقال البروفسور الفرنسي إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس ومع انتهاء فترة الحجر الصحي تظل هذه الفئة في خطر، لكن القرار يعود لهم الآن لأنها مسؤولية فردية.

كما تطرق ديلفريسي إلى عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين، وأكد أن اللجنة العلمية لم تتخذ موقفا مع أو ضد استعمال هيدروكسي كلوروكين. لأن ما ننتظره الآن هو إيجاد لقاح أو علاج مضاد للفيروس تكون نتائجه فعالة، فهناك تجارب تجرى حاليا بشأن ذلك.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية مساء الخميس، عن تسجيل 44 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 29 ألفا و56 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى