رياضة

كاسياس يعتزل المستديرة عقب مسيرة حافلة بالألقاب

أعلن أسطورة كرة القدم حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس اعتزاله كرة القدم نهائيا هذا اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ39 عاماً بعد مسيرة حافلة بالألقاب.

ونشر كاسياس خبر اعتزاله في بيان نشره عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرار الاعتزال كان متوقعا خاصة وأن بطل كأس العالم للعام 2010 لم يلعب كثيرا خلال هذا الموسم الرياضي بسبب مشاكل على مستوى عضلة القلب.

وكتب حارس مرمى إف سي بورتو البرتغالي عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:””اليوم أحد أهم وأصعب الأيام في حياتي الرياضية لقد حان الوقت لنقول وداعا”.

وأضاف كاسياس في البيان: “أهم شيء هو المسار الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، ولكن ليس الوجهة التي تذهب إليها، لأن ذلك يأتي مع العمل والجهد، كما يأتي بشكل تلقائي وأعتقد أنه يمكنني القول، دون تردد، أنه كان المسار الحلم بالنسبة لي ولحياتي الرياضية”.

وأغلق كاسياس مساره وفي جعبته 25 لقبا، من ضمنها كأس العالم في جنوب إفريقيا في العام 2010 ولقبان في أمم أوروبا في العام 2008 والعام 2012 وثلاث بطولات في دوري أبطال أوروبا 2000 ، 2002 ، 2014 بمعية نادي ريال مدريد الإسباني.

الملكي نشر بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر قال فيه:”يعبر نادي ريال مدريد عن تقديره وإعجابه ومودته  لواحد من أكبر الأساطير في النادي وكرة القدم العالمية”.

وتابع المرينغي ” كاسياس أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية وصل إلى النادي عندما كان في التاسعة من العمر. نشأ الحارس ودافع عن قميصنا طيلة 25 عاما، وبات بذلك واحدا من أشهر قادات الفريق”.

من جهته نشر المنتخب الإسباني لكرة القدم بيانا عبر صفحته الرسمية على تويتر قدم شكره لكاسياس.

ولعب كاسياس مع الفريق الأول في نادي، 725 مباراة خلال 16 موسما فاز فيها بـ 19 لقبا دوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، والليغا 5 مرات، وكأس الملك مرتين وكأس السوبر الإسباني 4 مرات.

ولعب كاسياس في البرتغال، مع فريق بورتو، وفاز بالليغا مرتين والكأس مرة واحدة وكأس السوبر واحدة . كذلك لعب 167 مباراة مع المنتخب الإسباني.

وتسبب نوبة قلبية أثناء تدريب كاسياس في شهر أيار/ مايو من العام 2019  في توقف مسيرته الرياضية بشكل مفاجئ، عقب أزيد من 1000 مباراة احترافية ودولية.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى