العالم

ماذا يفعل تبون في الصين؟

التقى رئيس الجزائر عبد المجيد تبون, صباح اليوم الأربعاء ببكين, بالوزير الأول الصيني لي كيونغ وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الى الصين.

وحضر هذا اللقاء الذي جرى بقصر الشعب الوفد الوزاري المرافق لتبون وسفير الجزائر بالصين، حسن رابحي.

وخلال هذا اللقاء صرح تبون ان العلاقات الجزائرية الصينية “جيدة جدا، والبلدان يتبادلان المساعدة والمساندة المطلقة”, وأضاف أن “الصين دولة صديقة وأصبحت من بين أقوى دول العالم اقتصاديا ودبلوماسيا وعسكريا”.

كما أكد تبون بهذه المناسبة أن المشاريع التي تطرق اليها أمس الثلاثاء خلال محادثاته مع نظيره الصيني هي “مشاريع هيكلية” وان الجزائر تخطو خطوات ثابتة للارتقاء الى مرحلة جديدة كقوة عسكرية واقتصادية ودبلوماسية في القارة الافريقية”. واضاف السيد الرئيس ان الجزائر “تحتاج للخبرة الصينية” ونأمل –كما قال –ان “نصل الى نتائج ايجابية في أقرب وقت”.

كما جدد تبون “استعداد الجزائر للتعاون مع الصين في كافة الميادين كاستغلال المناجم وتطوير بناء المصانع”, مشيدا في نفس السياق بمشروع بناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية بالجزائر من طرف الشريك الصيني وكذا مشاريع الصناعات الالكترونية.

بدوره اكد الوزير الاول الصيني ان بلاده تسعى لجعل زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون بالصين “انطلاقة جديدة في العلاقات” بين الصين والجزائر لتحقيق طموحات الشعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى