العالم

ماسك يرد على حملة غزة ويغيث سكان القطاع بالاتصالات وإسرائيل تدخل على الخط

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك هذا اليوم السبت إن خدمة ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس ستدعم خطوط الاتصالات في غزة مع منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في عين المكان.

وأكد ماسك في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه ليس واضحا من لديه السلطة فيما يتعلق بالخطوط الأرضية في غزة، لكن نعلم أنه “لم تطلب أي محطة اتصالا في تلك المنطقة”.

وجاء قرار ماسك ردا على تغريدة للنائبة الأمريكية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، قالت فيها إن “قطع الاتصالات كافة عن 2.2 مليون شخص أمر غير مقبول”، وحذرت من أن “الصحافيين والعاملين في المجال الطبي والإغاثة والأبرياء معرضون للخطر”.

 وأضافت:”لا أعرف كيف يمكن الدفاع عن مثل هذا الفعل. الولايات المتحدة أدانت تاريخيا هذه الممارسة”.

وتملك شركة ستارلينك شبكة من الأقمار الاصطناعية توفر خدمات الإنترنت والتواصل، حتى في المناطق النائية التي لا تصل إليها إشارات شبكات الاتصالات العادية.

من جهته رد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي على نية ماسك تزويد مقرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة في غزة بشبكة الإنترنت الفضائي ستارلينك مهددا بأن “إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة أمامها من أجل محاربة ذلك”.

وقال كارعي، من خلال تغريدة على حسابه في تويتر أن حركة المقاومة حماس، ستستخدم الإنترنت لأعمال “إرهابية”.

وأضاف كرعي أنه يمكن لماسك أن يشترط ذلك بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وأنه “حتى ذلك الحين، فإن وزارة الاتصالات برئاستي، ستقطع أي علاقة مع ستارلينك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى