العالم

ماكرون يقترح تمكين التحالف الذي يقاتل داعش من محاربة حماس أيضا

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذا اليوم الثلاثاء في القدس إلى “إعادة إطلاق العملية السياسية مع الفلسطينيين على نحو حاسم” خلال زيارة يلتقي خلالها مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد القتلى في القصف إلى 5791 شخصا.

وبعد زيارة لتل أبيب أكد خلالها تضامن باريس مع إسرائيل وأولوية الإفراج عن الرهائن لدى حماس بعد الهجوم الذي شنته الحركة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، سيتوجه ماكرون إلى عمان وكذلك إلى رام الله في الضفة الغربية المحتلة حيث بات أول مسؤول غربي يلتقي الرئيس محمود عباس في مقر السلطة الفلسطينية منذ بداية الحرب بين حماس وإسرائيل.

والتقى ماكرون الثلاثاء نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ودعا ماكرون إلى “إعادة إطلاق العملية السياسية مع الفلسطينيين وهو ما سيناقشه الثلاثاء في رام الله مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والأربعاء مع عدد من زعماء المنطقة.

كما اقترح ماكرون تمكين التحالف الدولي المنتشر حاليا في العراق وسوريا لمكافحة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية “من محاربة حماس أيضًا”.

نتنياهو من جانبه شدد على أن تل أبيب تخوض حربا بين الهجمية والحضارة حسب وصفه، وقال إن الأسرة الدولية متحدة اليوم بجانب إسرائيل، وأشار إلى ان ما أسماه همجية حماس تهدد الشرق الأوسط وأوروبا والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى