العالمسياحة و سفر

ماهي الجسور الجوية ومتى تفتح؟

عقب أشهر من الحجر الصحي الإجباري والإغلاق العام بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 ورفع تدابير العزل تدريجيا، يراقب سكان العالم وعشاق السفر الأخبار المتعلقة بالجسور الجوية، التي ستسمح لهم بالسفر والتنقل دون قيود مرتبطة بالوباء القاتل.

ما هي الجسور الجوية؟

الجسور الجوية المعروفة أيضا باسم ممرات السفر، تعتبر وسيلة للسماح للسياح الأجانب من بلدين اثنين بالسفر بحرية، دون البقاء في الحجر الصحي عند الوصول إلى البلد الذي تم اختياره لقضاء العطلة الصيفية أو عند العودة من العطلة إلى البلد الأم.

الإجراء سيكون متبادلا أي سياسة التعامل بالمثل، إذ سيتمكن السياح من فرنسا مثلا من زيارة بريطانيا دون قيود أو شروط والأمر ذاته عند زيارة الساح البريطانيين لفرنسا.

ومن المنتظر أن يتم الاتفاق وتطبيق هذا الإجراء بين الدول التي سجلت فيها نسب عدوى منخفضة جراء جائحة كورونا.

ماهي الدول التي تنخرط في الجسور الجوية؟

الصورة غير واضحة حتى الآن لمعرفة الدول التي ستوافق على الاتفاقية مع المملكة المتحدة التي ستعلن خبر الجسور الجوية بداية الأسبوع المقبل، في المقابل وحسب وسائل الإعلام المحلية يناقش رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون القضية مع كل من البرتغال واليونان وفرنسا ودول أخرى، لإرساء الجسور الجوية.

متى تفتح الجسور الجوية؟

من المتوقع أن يشرع العمل بالجسورالجوية اعتبارا من 4 من شهر تموز/يوليو القادم.

وفي لغة الطيران الجسر الجوي يعني إرسال مساعدات إنسانية عبر رحلات جوية استثنائية إلى بلد صديق خلال حالات الطوارئ، كالزلازل والفيضانات والحرائق.

والسؤال الذي يطرحه الجميع الآن هو هل يرغب عشاق السفر في المغامرة والتنقل من بلد إلى آخر، في الوقت الذي يواصل فيه الوباء انتشاره في غياب علاج أو عقار للحد منه؟

حسب خبراء الطيران، سيختار 90 بالمئة من السياح هذا الصيف السفر برا عبر سياراتهم لقضاء العطلة الصيفية، فيما يختار البقية البقاء في منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى