أوروبا

ميلونشون يشبه ماكرون بالخميني عقب تصريحاته حول ملابس الطالبات فوق السرة في فرنسا

لم تمر تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرور الكرام بل أثارت جدلا واسعا في فرنسا بين مؤيد ومعارض لها.

ماكرون قال خلال مقابلة صحفية مع مجلة إل الفرنسية، إنه يعارض ارتداء طالبات المدارس القمصان القصيرة الدارجة على الموضة والتي تلبس فوق السرة، ودافع ماكرون عن الملابس اللائقة في المدارس بالنسبة للجنسين في المدارس في جميع أنحاء البلاد.

وأكد الرئيس الفرنسي أن الهوية والرغبة في إحداث صدمة لدى الطرف الآخر، من خلال إثبات الوجود بهذه الطريقة المرفوضة لا مكان له في المدرسة الفرنسية.

وأشار ماكرون إلى أن الحرية تقتصر على قواعد الحياة المشتركة، في المنزل وبمعية الأصدقاء، وبالتالي احترام مبادئ الحياة مع الأخد بعين الاعتبار جانب الخيال عند المراهقين.

تصريحات ماكرون استغلتها بعض الأطراف السياسية المعارضة، وخاصة زعيم حزب فرنسا الأبية ابن مدينة طنجة المغربية جون لوك ميلونشون خلال مؤتمر صحفي على هامش إطلاق حملة التبرعات الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقررة في العام 2022.

وسخر ميلونشون من ماكرون وشبهه بقائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله الخميني وقال :” بات لدينا في الوقت الراهن مفكرين مختصين بملابس النساء، ومن ضمنهم آية الله الخميني، وبعده آية الله علي خامنئي ثم الآن السيد ماكرون، الذي يرى أن طول لباس فتاة صغيرة سيجعلها تتصرف بشكل غير لائق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى