العالم

ناسا تكرم أول مهندسة أمريكية من أصول إفريقية

على خطى حياة السود مهمة أطلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا على مقرها في العاصمة واشنطن اسم ماري جاكسون وهي أول مهندسة أمركية من أصول إفريقية تعمل لدى الوكالة.

المبادرة تأتي في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة الأمريكية موجة احتجاجات عارمة ضد العنصرية وعنف الشرطة منذ نهاية شهر مايو أيار الماضي عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض البشرة في مينيابوليس.

وقالت ناسا في بيان عبر صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن المهندسة ماري جاكسون تعتبر واحدة من النساء اللواتي كان لهن الفضل في مساعدة ناسا في مهمة إرسال رواد فضاء أمريكيين إلى الفضاء بنجاح.

ماري جاكسون باتت في العام 1958 أول مهندسة طيران إفريقية الأصل في ناسا، قامت خلال مسيرتها المهنية بتأليف دراسات متعددة لها علاقة بالرحلات الأسرع من الصوت.

المبادرة ليست الأولى التي تقوم بها ناسا لتكريم أصحاب البشرة السوداء، إذ سبق وأن أعادت تسمية الشارع المؤدي إلى مقرها هيدين فيغورز واي العام المنصرم تكريما لماري جاكسون وكاثرين جونسون ودوروثي فوغان 3 عالمات رياضيات أمريكيات من أصول إفريقية، اللواتي تحولت قصتهن إلى فيلم سينمائي هيدين فيغورز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى