العالم

هل دخل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في غيبوبة؟

أفادت وسائل إعلام بمنح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون صلاحيات لشقيقته كيم يو جونغ، بعد تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة.

وحسب الدبلوماسي الكوري الجنوبي تشانغ سونغ مين المساعد السابق للرئيس الكوري الجنوبي الراحل كيم داي جونغ، كيم يوجد في غيبوبة وبيونغ يانغ تخفي حقيقة تدهور صحته وما يؤكد ذلك قلة ظهوره في المناسبات العامة خلال هذا العام.

وقال الدبلوماسي الكوري الجنوبي لوسائل الإعلام المحلية إن زعيم كوريا الشمالية في غيبوبة، لكن حياته لم تنته بعد”.

وأضاف سونغ مين، أن كيم جونغ أون لم يقم بتشكيل هيكل لخلافته، لذلك مرر السلطة إلى شقيقته كيم يو جونغ لتسير أمور البلاد التي لا يمكنها الانتظار لمدة طويلة.

وأعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن أنشطة كيم جونغ أون العامة ارتفعت خلال شهر يوليو تموز المنصرم، إذ ظهر 13 مرة ما يمثل 39 بالمئة فقط من إجمالي 33 نشاطا عاما قام به خلال العام الجاري.

كما سبق وأن ذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن كيم جونغ أون فوض جزء من السلطة لشقيقته الصغرى ومساعديه المقربين، لتسيير شؤون البلاد.

من جانبها قالت وكالة يونهاب بأن وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أكدت في جلسة أمام الجمعية الوطنية أن شقيقة كيم هي النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، كما أنها من يوجه شؤون الدولة حاليا، إلا أن كيم لايزال يحتفظ بسلطته المطلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى