العالم

340 مليون مسيحي تعرضوا للعنف في العالم

تعرض أزيد من 340 مليون مسيحي في جميع أرجاء المعمورة “للاضطهاد والعنف” في العام 2020، في الوقت الذي تتزايد فيه ظاهرة اضطهاد الأقليات، مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا كوفيد 19، حسب ما أعلنته منظمة أوبن دورز غير الحكومية في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

تقرير منظمة أوبن دورز البروتستانتية السنوي شمل 50 دولة، وكشف أنه تم استهداف الأقلية المسيحية بشكل كبير خلال العام المنصرم، ما اضطر هذه الفئة إلى مواجهة مجموعة من التحديات.

وحسب تقرير المنظمة غير الحكومية أن 340 مليون مسيحي من الكاثوليك والأرثوذكس والبروتستانت والمعمدانيين والإنجيليين تعرضوا للاضطهاد والتعذيب في العام 2020 مقابل 260 مليونا في العام 2019.

ويظهر تقرير منظمة أوبن دورز ارتفاع نسبة الاضطهاد والعنف من إفريقيا جنوب الصحراء إلى جنوب آسيا مرورا عبر الشرق الأوسط.

كما ارتفع عدد الضحايا المسيحيين بنسبة 60 بالمئة، مقارنة مع السنوات المنصرمة.

وللعام السادس على التوالي، تتصدر نيجيريا الدول التي يقتل فيها أكبر عدد من المسيحيين بسبب دينهم، وتأتي في المركز الثاني جمهورية الكونغو الديمقراطية ثم باكستان في المركز الثالث.

وتعتبر الصين الدولة التي استهدف فيها أكبر عدد من الكنائس قبل نيجيريا.

وحسب المنظمة غير الحكومية، تأتي كوريا الشمالية حيث الإيمان بالرب يعتبر جريمة ضد قانون ونظام البلاد في مقدمة الترتيب السنوي، متبوعة بأفغانستان والصومال وليبيا وباكستان ثم إريتريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى