أوروبا

هل دعمت الإمارات حزب لوبان المتطرف؟

فضيحة مدوية فجرها موقع ميديا بارت الفرنسي، عقب كشفه عن فتح تحقيق حول ظروف حصول حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف الفرنسي، بقيادة مارين لوبان على دعم من دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 8 ملايين يورو في العام 2017.

وجاء في التحقيق الذي نشرته ميديا بارت يوم الإثنين المنصرم، أن القرض الذي قدمته دولة الإمارات لحزب التجمع الوطني المعروف باسم الجبهة الوطنية سابقا مكن من إنقاذ الحزب اليميني المتطرف عقب انتخابات العام 2017، بعدما كان يمر بأزمة مالية.

وأضاف التحقيق أن العضو السابق بالبرلمان الأوروبي، ورجل الأعمال الفرنسي لوران فوشير، كان الطرف الثالث في التعاقد بين الإمارات وحزب لوبان.

كما أشار التحقيق الصحفي أن التمويل الإماراتي للوبان تم التوقيع عليه بعاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى بانغي في شهر يونيو/حزيران من العام 2017، حيث كان فوشير ممثلا لمصرف إماراتي.

فوشير يعتبر مقربا من كلود جيان، اليد اليمنى للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، وحسب ميديا بارت، تم تحويل المبلغ من طرف شركة التمويل الإماراتية “نور كابيتال” تحت إشراف أحد المسؤولين فيها.

ويعتبر حزب لوبان من أبرز حزب يميني متطرف في فرنسا، وهو معروف بسياساته المعادية للمسلمين، والهجرة، و من أنصار خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي على غرار ما فعلته بريطانيا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى