العالم

ولي عهد الأردن السابق يتخلى عن لقب “أمير”

أعلن ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين في بيان هذا اليوم الأحد عن تخليه عن لقب “أمير”، عقب عام من إتهامه بالمشاركة في زعزعة أمن المملكة ونظام الحكم.

وقال الأمير حمزة البالغ من العمر 41 عاما في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي “من باب الأمانة لله والضمير لا أرى سوى الترفع والتخلي عن لقب الأمير”.

وأضاف “بعد الذي لمست وشاهدت خلال الأعوام الأخيرة، توصلت إلى خلاصة بأن قناعاتي الشخصية والثوابت التي غرسها والدي في، والتي حاولت جاهدا في حياتي التمسك بها، لا تتماشى مع النهج والتوجهات والأساليب الحديثة لمؤسساتنا”.

وتابع الأمير حمزة “كان لي الشرف العظيم بخدمة بلدي المفدى وشعبي الغالي بهذه الصفة على مدى سنوات عمري، وسأبقى كما كنت دائما وما حييت مخلصا لأردننا الحبيب”.

يشار إلى أن الحكومة الأردنية اتهمت في شهر نيسان/أبريل من العام 2021 الأمير بالتورط في ما سمي “إحداث الفتنة”، والمشاركة في مخططات بهدف زعزعة أمن الأردن ونظام الحكم، ووضع منذ ذلك الحين قيد الإقامة الجبرية.

وسمي الملك عبد الله الأمير حمزة وليا للعهد في العام 1999 بناء على رغبة والده الراحل عندما كان نجله الأمير حسين في الخامسة من العمر. قبل تنحيته من المنصب في العام 2004 وسمى في العام 2009 نجله حسين وليا للعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى