إفريقيا

من إثيوبيا.. الجزائر تسعى لحجب صفة مراقب عن إسرائيل في قمة الاتحاد الإفريقي

وصل وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا هذا اليوم الثلاثاء، لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، وذلك حسب ما أعلنه بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

و قالت تقارير إعلامية إن لعمامرة سيحاول تمرير مقترح الجزائر بحجب صفة مراقب في الاتحاد الإفريقي عن إسرائيل خلال  أعمال الدورة العادية الـ40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وستعقد هذه الدورة في مقر منظمة الاتحاد الإفريقي، اعتبارا من يوم غد الأربعاء وتستمر إلى غاية 3 من شهر شباط/فبراير الجاري.

ومن المتوقع أن تناقش الدورة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الإفريقية، بهدف مواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية التي تفرضها الأوضاع الحالية، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19 على الوضع الاقتصادي والصحي في القارة السمراء.

كما ستركز هذه الدورة على التحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية في دورتها العادية الـ35، التي ستجرى في إثيوبيا، يومي 5 و6 من شهر شباط/فبراير الجاري.

ومن المتوقع أن يجري وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة عدة لقاءات مع نظرائه من الدول الإفريقية، للتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى