العالم

ابنة شقيق ترامب تكشف فضائح وأسرار الماضي والحاضر في كتاب مذكراتها

وصفت ابنة شقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ماري ترامب في مقتطفات من كتاب مذكراتها الذي نشر مساء الثلاثاء، الرئيس الجمهوري المثير للجدل ب “نرجسي وكاذب” يشبه كثيرا سلوك وشخصية والده “المتسلط”.

البيت الأبيض رد على اتهامات ماري ووصف كتابها الذي يحمل عنوان “أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟” على أنه “كتاب كاذب ينشر أكاذيب فقط”.

مذكرات ماري ترامب من المنتظر أن تصدر يوم 14 من شهر تموز/يوليو الجاري وسط معركة قضائية لمنع نشرها، إلا أن كتاب الفضائح كما يطلق عليه تصدر مبيعات موقع أمازون قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 3 من شهر نوفمبر المقبل.

ماري البالغة من العمر 55 عاما أكدت في كتابها أن “الغش أسلوب حياة ترامب”واتهمت الرئيس الأمريكي بـ”الجهل والعجرفة” منذ أن كان طفلا.

وقالت طبية علم النفس إن ترامب دفع أموالا طائلة لشخص آخر لإجراء امتحانات مكانه، ليتمكن من ولوج جامعة وارتون لإدارة الأعمال في بنسلفانيا.

الكتاب المثير للجدل والذي يحاول ترامب منع نشره، مؤلف من 240 صفحة يؤكد أن الرئيس الجمهوري الذي يسعى لإعادة انتخابه تأثر بشخصية والده فريد ترامب”المريض اجتماعيا” الذي خلق بيئة صادمة في الوسط العائلي، وكان قاسيا في تعامله حسب ما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية.

شقيق ترامب الأصغر روبرت ترامب حاول بدوره منع نشر الكتاب، مشيرا إلى أن ماري لم تحترم الاتفاق بشأن عدم الكشف عن أسرار العائلة الذي تم التوقيع عليه في العام 2001 عقب تسوية قضايا عائلية تتعلق بالإرث.

ماري هي ابنة فريد ترامب جونيور، شقيق الرئيس الأمريكي الأكبر الذي توفي في العام 1981 بسبب إدمانه على الكحول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى