أوروبا

مقاطعة المنتجات الفرنسية تهز عرش ماكرون

تصدر هاشتاغ “مقاطعة المنتجات الفرنسية”، قائمة الترند على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية، بسبب نشر صور مسيئة للرسول محمد، على واجهات بعض المباني في فرنسا خلال الأيام الماضية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ، ردا على الصور المسيئة للرسول محمد وللمسلمين في جميع أرجاء المعمورة، وخاصة عقب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمسلمين.

وغير نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورهم على موقعي تويتر وفيسبوك وغيرهما من المواقع، ووضعوا اسم “محمد رسول الله” على حساباتهم، تعبيرا عن رفضهم لتصريحات المسؤولين الفرنسيين.

الغضب العربي يأتي عقب تعهد الرئيس الفرنسي بتكثيف التحركات ضد “الإسلام المتطرف” بعد مقتل أستاذ التاريخ صامويل باتي يوم الجمعة الماضية. ماكرون قال إن باتي قتل لأنه كان يجسد الجمهورية التي تنتفض والحرية التي تتجسد في المدرسة.

وقال ماكرون خلال مراسم تأبين الأستاذ الذي قطع لاجئ شيشاني رأسه بعد عرضه صوراً مسيئة للرسول محمد، إن “الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم”، وأضاف أن على فرنسا التصدي لما وصفها بـ”الانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية”.

وضجت مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي بوسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية، وفي الكويت اختفت المنتجات الفرنسية من الأسواق، الشيء ذاته في قطر وسط حملة مقاطعة قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى