أوروباسياحة و سفر

المجر تغلق حدودها أمام السياح القادمين من إفريقيا

أعلنت المجر أنها ستغلق حدودها أمام السياح القادمين من إفريقيا ومن أغلب الدول الآسيوية وبعض من الدول الأوروبية اعتبارا من يوم  الثلاثاء المقبل.

وأعلنت الحكومة المجرية أنها ستمنع جميع السياح الأفارقة من دخول أراضيها عقب تفشي جديد لفيروس كورونا كوفيد في جميع أرجاء العالم.

واعتبارا من منتصف ليل 14 من شهر يوليو تموز الجاري، ستطبق الحكومة المجرية نظاما يعتمد على ألوان إشارة المرور، إذ لن يتمكن  السياح القادمون من الدول المصنفة  في المناطق الحمراء من دخول الدولة السياحية الواقعة  وسط  القارة العجوز  والتي  لم تتضرر كثيرا من جائحة كورونا حتى إشعار آخر.

وقالت الحكومة المجرية أن القرار يهدف للحفاظ على سلامة المواطنين، ولكي لا يدخل الفيروس من الخارج، خاصة وأن معدل الإصابة بالوباء في البلاد في انخفاض مستمر وترغب حكومة أوربان في الحفاظ على ذلك.

القرار الجديد يشمل الدول الإفريقية والآسيوية، باستثناء الصين واليابان، ومن أوروبا ألبانيا والبوسنة ومقدونيا الشمالية وكوسوفو وبيلاروسيا ومونتينيغرو وأوكرانيا.

وأشارت الحكومة إلى أنها ستسمح بعودة مواطنيها القادمين من هذا الدول بشرط الخضوع لفحص إلزامي وحجر صحي لمدة 14 يوما.

 نظام التصنيف الذي وضعته الحكومة المجرية يشمل كذلك المناطق البرتقالية والخضراء إذ سيكون على السياح من الفئة البرتقالية عزل أنفسهم في حال لم يحصلوا على نتيجة سلبية لاختبار فحص كورونا بعد 5 أيام من وصولهم إلى الأراضي المجرية.

ودول الفئة البرتغالية هي بلغاريا والبرتغال والسويد ورومانيا والمملكة المتحدة والنرويج وصربيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان.

ولن تفرض المجر أي قيود على السياح  القادمين من بقية دول العالم  والمصنفة في المنطقة الخضراء.

 يشار إلى أن المجر سجلت 4234 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد 19  و 595 حالة وفاة بسبب الوباء القاتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى