العالم

تبون من قطر يطير إلى الكويت

تشكل الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الجزائر عبد المجيد تبون الى دولة الكويت هذا اليوم الثلاثاء فرصة لتوطيد العلاقات التاريخية المتينة وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين حسب ما أكدته وكالة الأنباء الجزائرية.

وتهدف الزيارة إلى “توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر الأخوة المتأصلة بين الشعبين الشقيقين, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية في الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وقد عرفت العلاقات بين الجزائر والكويت منذ بداية العام 2020 تحولا نوعيا من خلال تبادل للرسائل بين قائدي البلدين وتنظيم عدة زيارات على مستوى الوزراء.

وكان الرئيس تبون قد بعث في 31 من شهر يناير كانون الثاني الفائت برسالة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، سلمه إياها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة خلال زيارته لدولة الكويت.

وتم تثمين “توافق وجهات نظر” ورؤى البلدين إزاء العديد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة والعالم بشكل يؤكد على عمق العلاقات التي تربطهما واتفاق إرادتهما السياسية الجادة في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وتلقى الرئيس تبون نهاية سبتمبر أيلول الماضي رسالة خطية من أمير دولة الكويت سلمه اياها وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الوزير خلال زيارته للجزائر.

وتم خلال اللقاء “التأكيد على العلاقات التاريخية المتينة بين الشعبين الشقيقين بالنظر إلى التوافق في الرؤى بين قيادتي الدولتين لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, كما تم الاتفاق على بعث اللجان المختلطة في عديد المجالات”.

وخلال هذه الزيارة أكد وزيرا خارجية البلدين على “التوافق الذي يطبع مواقف الجزائر والكويت حول أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”، لا سيما ذات العلاقة بالعالم العربي والعمل المشترك لتحقيق عوامل نجاح القمة العربية المرتقبة بالجزائر وتعزيز التعاون العربي الإفريقي.

وعقب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب أكد وزير الخارجية الكويتي أن بلاده “ستكون أول المشاركين في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر واخر المغادرين لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى