العالم

تعرض مواقع إسرائيلية لهجمات إلكترونية

عشرات المواقع الإلكترونية الإسرائيلية تعرضت للقرصنة هذا الخميس في الوقت ذاته، ووضع القراصنة صورا لحريق في مدينة تل أبيب على الصفحات الرئيسية للمواقع الإلكترونية التي تم اختراقها.

السلطات الإسرائيلية أعلنت أن الاختراق استهدف شركات خاصة، لكن دون ذكر عدد المواقع الإلكترونية المتضررة من هذا الهجوم، في المقابل قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المواقع التي تمت قرصنتها يتجاوز أكثر من ألف موقع وحساب إلكتروني ومن ضمنها مواقع شركات كبرى في إسرائيل.

المواقع المقرصنة كتب عليها عبارة “بدأ العد التنازلي لتدمير إسرائيل”. كما نشر القراصنة شريط فيديو مفبرك يظهر مدينة تل أبيب ، إضافة إلى عدة مدن إسرائيلية مشتعلة عقب سلسلة من الهجمات حملت توقيع “القراصنة المنقذين”

الهجوم تزامن مع عشية إحياء يوم القدس الذي هو آخر يوم جمعة من شهر رمضان الكريم.

الهجمات الإلكترونية لهذا العام تأتي على خلفية الحرب الكلامية بين إيران وإسرائيل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي غرد يوم أمس الأربعاء عبر حسابه وقال :”تمارس إسرائيل إرهاب دولة منذ تأسيسها، ويتصرف الصهاينة كالسرطان ويقومون بذبح الأطفال والنساء والرجال، نكرر أن فلسطين تابعة للشعب الفلسطني وهي جزء من الأرض الإسلامية، فإزالة إسرائيل لا يعني إزالة الشعب اليهودي، فلا علاقة لنا بهم. المهم بالنسبة لنا هو إزالة الكيان الصهيوني”.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو :”على خامنئي أن يعلم أن من يهدد إسرائيل بالإزالة سيجد نفسه في خطر”.

أما وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فقال على تويتر “تستنكر الولايات المتحدة الأمريكية تعليقات المرشد الأعلى خامنئي المثيرة والمحرضة على الكراهية والمعادية للسامية، ولا نقبل بأن يكون لهؤلاء مكان على تويتر أو أي موقع للتواصل الاجتماعي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى