إفريقيا

حفلة عبر فيسبوك ويوتيوب تضامنا مع معتقلي الحراك في الجزائر

بهدف دعم معتقلي الحراك في الجزائر، تنظم مجموعات جزائرية مقيمة بالخارج مساء السبت حفلة عبر الشبكة العنكبوتية تنديدا بانتهاكات حرية التعبير في الجزائر.

الحفل الموسيقي الذي يحمل اسم سونغز فور فريدوم أو أغاني من أجل الحرية سيبث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك واليوتيوب تزامنا مع عيد الفطر السعيد على الساعة التاسعة بتوقيت الجزائر.

الحفلة ستعرف مشاركة مجموعة “لاباس” الجزائرية الكندية إضافة إلى مغني الروك شيخ سيدي بيمول ومطربة البوب الأمازيغية أمل زين، كما من المتوقع أن تنضم الفنانة سعاد ماسي إلى الحدث.

المبادرة من تنظيم صفحة “فري ألجيريا” للجزائريين المقيمين في الولايات المتحدة، وكذلك جمعيات تمثل الجزائريين في فرنسا و إذاعة كورونا الدولية الجديدة.

فرقة لاباس كتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك:” أن حرية التعبير وحقوق الإنسان تعتبر في خطر في الجزائر حيث يتم قمع وسائل الإعلام وتوقيف الشباب ومن يضع منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك علينا إظهار دعمنا وتضامننا مع جميع المعتقلين.”

الحفلة تحت شعار”لن نتوقف لن نصمت من أجل دولة قانون و من أجل حرية التعبير”.

وأصدرت الجزائر أحكاما بالسجن على 15 ناشطا خلال هذا الأسبوع الجاري، من ضمنهم 3 مواطنين بسبب نشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى