العالم

شاهد: تكريم للعائلة المسلمة التي قتلت في كندا وحملة تبرعات للطفل الناجي

شارك آلاف الأشخاص من مختلف الأديان في مسيرة تضامنية تكريمية للعائلة المسلمة التي قتلت في هجوم بشاحنة في مقاطعة أونتاريو الكندية، ما تسبب في صدمة في جميع أنحاء البلاد.

واستهلت المسيرة من الموقع الذي قتل فيه أفراد العائلة المسلمة، بينما كانوا يتنزهون مساء الأحد الفائت في مدينة لندن الواقعة جنوب أونتاريو بكندا.

الضحايا.. قتلوا بسبب العنصرية والكراهية

وقتل شاب كندي سلمان أفضل البالغ من العمر 47 عاما وعقيلته مديحة سلمان ذات 44 عاما وابنتهما يمنى سلمان البالغة من العمر 15 عاما، ووالدة سلمان الجدة البالغة من العمر 74 عاما، فيما أصيب الابن فايز أفضل البالغ من العمر تسع سنوات، بجروح بالغة، والذي يرقد حاليا في المستشفى.

مسيرة مناهضة للعنصرية والكراهية

ووقف المتظاهرون ومن ضمنهم أطفال دقيقة صمت أمام مسجد لندن الواقع على بعد 7 كيلومترات من مكان الحادث الأليم، تحت شعار لا للكراهية، وجميعنا بشر سواسية، والكراهية تقتل.

توجيه تهم القتل العمد ومحاولة قتل للقاتل الشاب

وجه القضاء الكندي إلى الشاب ناثانييل فيلتمان البالغ من العمر 20 عاما أربع تهم تتعلق بالقتل العمد ومحاولة القتل والتي تصل عقوبتها إلى السجن مدى الحياة.

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وصف في وقت سابق الهجوم الذي استهدف من خلاله فيلتمان بواسطة شاحنته عائلة أفضل بأنه عمل “إرهابي” وناجم عن الكراهية والعنصرية.

حملة تبرعات عالمية للطفل الناجي

وتبرع الآلاف من جميع أنحاء العالم بمليوني دولار كندي لمساعدة زايد أفضل، الطفل اليتيم الذي نجا من الحادث.

وتم تنظيم حملتي تبرع لزايد، على غو فاند مي، ولندن كومينيتي يونايتد أغينست هيت المنظمة من قبل المجلس الوطني للمسلمين الكنديين والإغاثة الإسلامية في كندا ومسجد مدينة لندن، والتبرعات تقدم من جميع أنحاء العالم ومن جميع الأديان، والحملة مستمرة إلى نهاية شهر يونيو حزيران الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى