أوروبا

شاهد: عقب صفعة ماكرون.. رشق سياسي فرنسي من مواليد طنجة بالطحين

عقب الصفعة التي تعرض لها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذا الأسبوع من قبل شاب، جاء الدور هذا اليوم السبت على السياسي الفرنسي المولود في مدينة طنجة المغربية جان لوك ميلونشون.

زعيم حركة فرنسا الأبية ” فرانس انسوميس”، المصنفة على أنها يسارية، جان لوك ميلونشون تعرض لموقف محرج، بعد رشقه بالطحين خلال مظاهرة في ساحة كليشي بالعاصمة الفرنسية باريس ضد أفكار اليمين المتطرف.

وقال ميلونشون عقب هذا الحادث: “هناك توتر كبير، لا أعرف الدافع وراء إلقاء الدقيق علي … إنها حقا عتبة تم تجاوزها “.

وأضاف ميلونشون: “إذا كنت لا تراني كما تريد، فذلك لأنه كان من الممكن أن يكون أسوأ … لقد تم ذلك من أجل الترهيب، وحتى لو كان الأمر مؤلما ، يجب ألا نتراجع عما نقوم به”.

ابن مدينة طنجة

يشار إلى أن ميلنشون هو الابن الأصغر لجورج ميلنشون، مدير مكتب للبريد، وجانين بايونا، معلمة في مدرسة ابتدائية، كلاهما ولدا بالجزائر، ورأى جون لوك النور في 19 من شهر آب أغسطس في العام 1951 في مدينة طنجة المغربية حيث كان يعمل والده.

جده من والده أنطونيو ميلنشون، ينحدر من بلدة مولة الواقعة بالقرب من مدينة مورسيا الإسبانية، استقر في مدينة وهران الجزائرية بداية القرن العشرين وتزوج إمي كانيسيو الإسبانية الأصل.

أما جده من أمه، فرانسوا بايونا، فولد في العام 1889 قرب مدينة فالنسيا الإسبانية، تزوج جين ايمانويل كاسيرتا، وهي ايطالية وتنحدر من مدينة صقلية.

ميلونشون مرتبط منذ العام 2015 بسعيدة جواد وهي من أصول مغربية.

عقب طلاق والديه في العام 1962، غادر ميلنشون المغرب، بعد دراسته بثانوية رينو سانت أولير بطنجة، لينتقل إلى فرنسا ويستقر في إيفتو، في باي دو كو، ثم انتقل إلى إقليم جورا ليلتحق بوالدته.

في العام 1972 حصل على شهادة الإجازة تخصص الفلسفة، وأصبح مدرسا بالسلك الثانوي والتقني، وهو أب لابنة أطلق عليها اسم مارلين من زوجته برناديت أبريل.

دخل عالم الصحافة والسياسة، إذ شغل منصب نائب عمدة الدائرة الرابعة في مدينة ليون بين شهر مارس آذار من العام 2008 إلى غاية شهر فبراير شباط من العام 2009.

يشار إلى أن نجم ميلونشون سطع حينما انتخب نائبا بالبرلمان الأوروبي منذ العام 2009 قبل أن يعاد انتخابه في العام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى