إفريقيا

مخاوف في تونس من عودة موجة ثانية من كورونا ‎

تتخوف السلطات التونسية من عودة موجة ثانية من فيروس كورونا كوفيد 19 إلى البلاد عقب تسجيل 16 حالة جديدة  من بينها 15 حالة وافدة وحالة وحيدة محلية، ليصبح العدد الإجمالي 1110 حالات مؤكدة تمكنت 999 حالة منها من الشفاء و49 حالة وفاة، إضافة إلى ارتفاع عدد الحالات الحاملة للفيروس من 56 إلى 62 حالة لا تزال تخضع للرعاية الطبية.

وأعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف مكي أن الحكومة تتوقع موجة ثانية من الوباء، وأضاف أن الصين أغلقت العديد من المناطق في العاصمة بكين كما أقرت السلطات الحجر الصحي الإجباري وأغلقت المدارس والأسواق.

وأضاف وزير الصحة أن خطر عودة تفشي فيروس كورونا  في تونس ما زال قائما وبقوة خاصة مع فتح الحدود يوم 27 من شهر يونيو 2020.

وأكد عبد اللطيف المكي أن فتح الحدود ضروري لتمكين التونسيين من العودة إلى أرض الوطن، لكن يفرض في الوقت نفس تشديد الإجراءات الوقائية الصحية.

ونشرت وزارة الصحة تونسية بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قالت فيه: ” بتاريخ 15يونيو 2020، تمّ إجراء 558 تحليلا مخبريا من بينها 8 تحاليل في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للتحاليل 61430.

وقد تم تسجيل 16 تحليلا إيجابيا من بينها 15 حالة إصابة جديدة وافدة من ضمن الذين تم إجلاؤهم وهم موجودون في مراكز الحجر الصحي الإجباري و1 تحليل إيجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها، 1125 حالة مؤكدة موزعة كالآتي: 1002 حالة شفاء و49 حالة وفاة (لم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة) و74 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها 01 حالة مقيمة في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى