العالم

متى ينتعش قطاع الطيران من جديد؟

لن يعود إقبال المسافرين والسياح من مختلف أرجاء العالم، على شركات الطيران إلى سابق عهده، كما كان قبل تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، قبل حلول نهاية العام 2023.

وستعود الأمور إلى سابق عهدها في حال التوصل إلى أدوية فعالة ولقاح للحد من تفشي الوباء الفتاك الذي كبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة، حسب ما أعلنته موديز لخدمات  المستثمرين المتخصصة في الأبحاث  والتحليلات التمويلية للمؤسسات الحكومية والخاصة كذلك.

 الانتعاش في قطاع الطيران المتضرر بدوره من جائحة كورونا سيصيب أولا شركات الطيران والمطارات الدولية، متبوعا بقطاع تأجير الطائرات الخاصة، ثم قطاع صناعة الطيران، والشركات العملاقة المعروفة على غرار بوينغ وإيرباص.

وانخفض الطلب العالمي على السفر  جوا بأزيد من 90 بالمائة منذ  انتشار الوباء نهاية شهر ديسمبر من العام 2019 في مدينة ووهان الصينية.

التراجع في مجال قطاع الطيران بسبب أزمة كورونا، أثر على عدة قطاعات اقتصادية مختلفة في العالم، وشكلت عائدات شركات الطيران حوالي 3 بالمائة من الناتج الإجمالي العالمي في العام المنصر حسب التقرير ذاته.

  ولضمان بقاء شركات الطيران على قيد الحياة،من الضروري أن تقدم الحكومات مساعدات لقطاع الطيران لتجنب إفلاس الشركات.


وقامت عدة شركات بوقف وسحب طائرات من أسطولها بسبب الجائحة كشركات لوفتهانزا وكوريان إير و إير إنديا وإير فرانس وطيران الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى