أوروبا

تهديدات عنصرية تطال إيطالية اعتنقت الإسلام أثناء اختطافها في كينيا

تحقق السلطات الإيطالية في قضية تهديدات مرتبطة بكراهية الإسلام طالت المتطوعة الإيطالية سيلفيا رومانو التي اعتنقت الدين الإسلامي خلال فترة اختطافها في كينيا، قبل أن تعود سالمة إلى إيطاليا الأسبوع الماضي عقب تحريرها، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية.

وتجري سلطات مدينة ميلانو تحقيقات في التهديدات التي توصلت بها رومانو، كما قامت الشرطة بمراقبة منزلها.

سيلفيا رومانو البالغة من العمر 23 عاما كانت تعمل متطوعة في دار للأيتام في قرية تشاكاما الواقعة جنوب شرق كينيا عندما اختطفت على يد مسلحين في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2018.

الشابة رومانو أعلنت خلال اللقاء الذي جمعها مع رئيس الوزارء الإيطالي جوزيبي كونتي أنها اعتنقت الإسلام بملك إرادتها دون ضغط من جهة معينة أثناء احتجازها.

سيمون أنجيلوسانتي المستشار الإقليمي لحزب الرابطة اليميني المتطرف المعادي للإسلام كتب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي:”هل سبق وأن اعتنق يهودي العقيدة النازية بعد تحريره من معسكر اعتقاله وعند عودته إلى منزله ظهر بالزي النازي الخاص لقوات الأمن الخاصة.”

كما قال نائب رئيس منطقة فينيتو ماسيمو جيورجيتي “أنا لست سعيدا لإطلاق سراح رومانو؟ لأنه ببساطة أصبح لدينا مواطن مسلم إضافي و4 مليون يورو أقل في ميزانية الدولة”. حسب ما نشرته وسائل الإعلام الإيطالية.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الحكومة دفعت بين 1,5 و 4 ملايين يورو لتحرير رومانو، لكن الحكومة نفت ذلك.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن الإفراج عن الشابة الإيطالية تم بمساعدة المخابرات التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى