العالم

شاهد: عشرات القتلى في حريق شب في مستشفى مخصص لمرضى كورونا بالعراق

اندلع حريق ضخم ليلة السبت في وحدة للعناية المركزة مخصصة لعلاج مرضى فيروس كورونا كوفيد 19 في مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة العراقية بغداد ما أودى بحياة 82 شخصا على الأقل حسب ما أعلنته الحكومة العراقية.

كما أصيب أزيد من 110 شخص بجروح في الحريق الذي شب في وحدة للعناية المركزة حيث يخضع مرضى كورونا للعلاج، وكانوا يستعملون أجهزة التنفي الاصطناعي عندما انفجرت أسطوانات الأكسجين.

وأعلنت الحكومة العراقية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.

وعقد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اجتماعا طارئا هذا اليوم الأحد مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية والمسؤولين، واعتبر ما وقع في المستشفى “مسا بالأمن القومي العراقي”.

وأضاف رئيس الحكومة أن المأساة دليل على وجود تقصير، وطالب بفتح تحقيق فوري والتحفظ على مدير المستشفى ومدير الأمن والصيانة وجميع المعنيين بالحادث إلى حين التوصل إلى المقصرين ومحاسبتهم قانونيا”.

وأضاف الكاظمي أن:” أي تهاون سنحاسبه بقوة .. اليوم نتيجة التهاون سقط شهداء ابرياء، غدا اذا تقاعسنا سيسقط اخرون .. يجب ان لا يقول لي احد تماس كهربائي .. هذا امر معيب، افحصوا كل سلك في كل دائرة عامة او مستشفى، واي دائرة تتحجج بالتماس الكهربائي ساحاسب الجميع فيها.”

وأكد الكاظمي على ضرورة تدقيق الاجراءات الأمنية والوقائية لكل المستشفيات في العراق، وتشكيل فريق فني من كل الوزارات المعنية لضمان تدقيق اجراءات السلامة بجميع المستشفيات والفنادق والأماكن العامة خلال أسبوع واحد وفي كل انحاء العراق.

وقال إن الاهمال بمثل هذه الأمور ليس مجرد خطأ، بل جريمة يجب ان يتحمل مسؤوليتها جميع المقصرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى